الأحد، 24 مايو 2015

"كيف تنجز أكثر في وقت أقل ؟؟"

في عالمنا السريع حيث علينا اداء مهام اكثر في وقت اقل و بجودة اكبر نحن مطالبون بحسن استغلال الوقت و تدبيره للوصول للنجاح المنشود .

هل لديك هذا الهاجس ؟ هل انت مطالب بأداء مهام أكثر في وقت قصير؟ هل انت مشتت بين العديد من الاعمال عليك انجازها جميعها و ليس لديك الوقت الكافي لذلك؟

اليك بعض النصائح حاول تطبيقها و تتبعها و ستلاحظ الفرق في الانتاجية في ايجاد الوقت لنفسك هواياتك و الاهم ايجاد السلام الداخلي و التوازن النفسي وتجد الوقت لاقامة جسور الحب و الوفاء و الاخلاص مع كل الذين تقدرهم  وتهتم لامرهم. فلننطلق اذن:

-اولا )التنظيم : " نظم نفسك" معظم مشكلاتنا تاتي من الفوضى و غياب النظام في حياتنا: 
                   
                     - تنظيم الاشياء بدءا من المفاتيح حتى الملفات و و البريد 
                                                                                                   
                    -تنظيم المهام و تحديد خطوات التنفيذ مستخدمين في ذلك قوائم بسيطة او خرائط او برامج كمبيوتر
                                                                                                   
                    - تنظيم الافراد و تحديد مهام توكلها لمساعدين اذا توفروا مع متابعة ادائهم

ثانيا )تحضير الاعمال : في نهاية كل يوم عمل خذ وقتا قصيرا تعد فيه قائمة بسيطة تحدد فيها  اعمال اليوم الموالي و خطوات تنفيذها                               

بدءا من الاهم حتى الاقل اهمية .

ثالثا ) الاستفلالية     : و اعني بها حماية الوقت الشخصي من الضياع حتى  يتحقق التركيز و الانتاج و الزام المحيطين بنا                                       

باحترام وقت عملنا حتى نستطيع العمل دون مقاطعة و بصفاء ذهن فوقتك هومسؤوليتك الشخصية  و عليك حمايته من تحكم الاخرين .

رابعا) تحديد الهدف : اعرف ما تريد ثم ركز جهدك لتحقيقه باتباع اساليب تخطيط قصيرة و متوسطة و طويلة الامد و وضع الاهداف                                 

 و تطوير الذات و تحفيز الذات و انهاض الهمة من خلال حالة ذهنية ايجابية .

خامسا) التسلسل      :  يمكنك فعل ما تريد لكن ليس كل ما تريد من هنا جاء مبدأ التسلسل و الاولويات بمعنى التركيز على الاهم لديك ثم                                      
        الذي يليه مع اعمال اسلوب القيمة .

سادسا) استغلال الادوات السحرية : التكنولوجيا و البرامج فباستغلالنا لها نتوفر على قدرة على الادارة الافضل بشكل يضمن جودة الحياة                                
        وتنظيم المهام وادائها بشكل اسهل فهي تحقق الفارق بشكل كبير.

سابعا)الابتعاد عن الملهيات : اقصد بها كل ما يمكن ان ينقص من تركيزنا مثل مواقع التواصل الاجتماعي و اليوتوب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق